الثلاثاء, 23 كانون2/يناير 2018
l
المركز الإعلامي أخبار الإتحاد الاتحاد يفعل اتفاقيته مع مصر ويبرم اتفاقية مع تونس في القريب العاجل

الاتحاد يفعل اتفاقيته مع مصر ويبرم اتفاقية مع تونس في القريب العاجل

اتفق رئيس اتحاد كرة اليد د. تيسير المنسي مع نظيره رئيس الاتحاد المصري هشام نصر على تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الاتحادين خلال المرحلة المقبلة، والتي تشمل العديد من المحاور التي تهم اللعبة في البلدين الشقيقين.

وجاء هذا الاتفاق في الاجتماع الذي عقده المنسي مع نصر خلال حضورهما اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي والتي عقدت في العاصمة المصرية يومي الجمعة والسبت الماضيين بحضور عضو مجلس ادارة الاتحاد د. سليم الجزازي واعضاء من الاتحاد المصري، حيث اكد رئيسا الاتحادين على أهمية تفعيل الاتفاقية التي تخدم اللعبة في البلدين خصوصا وانها تشمل المحاور الرئيسية للعبة، خصوصا فيما يتعلق بتبادل النشاطات واللقاءات الودية بين المنتخبات الوطنية، واقامة المعسكرات التدريبية للمنتخبات الوطنية سواء في الأردن أو في مصر، وعقد الدورات التدريبية والتحكيمية المشتركة.

ولفت المنسي الى اهمية تفعيل هذه الاتفاقية في المرحلة المقبلة نظرا لما تتمتع به كرة اليد المصرية من مستويات فنية عالية وصلت من خلالها الى البطولات العالمية، اضافة الى وجود العديد من الخبراء على المستويين التدريبي والتحكيمي، مشيرا بذات الوقت الى الامكانيات الجيدة التي تتوفر في الاتحاد الأردني والتي تساعد كثيرا على عقد الاتفاقيات، خصوصا فيما يتعلق بتوفر الصالة الرئيسية لاحتضان اللقاءات، وتوفر قاعات المحاضرات والقاعات الخاصة بالورش التدريبية والتحكيمية، علاوة على قرب الانتهاء من تجهيز (الفندق) داخل صالة الأميرة سمية والذي سيخدم اللعبة بشكل كبير.

اتفاقية مع الجامعة التونسية

كما عقد المنسي اجتماعا مماثلا مع رئيس الجامعة التونسية مراد المستيري، تم فيه الاتفاق بين الجانبين على ابرام اتفاقية بين الاتحاد الأردني والجامعة التونسية في الفترة المقبلة بعد التنسيق بين الجانبين على المحاور الرئيسية التي ستشملها الاتفاقية، في الوقت الذي اعرب فيه المنسي ابرام هذه الاتفاقية مع الأشقاء في الجامعة التونسية من المكاسب الكبيرة لكرة اليد الأردنية نظرا للمكانة الكبيرة التي وصلت اليها كرة اليد التونسية والمستويات المتقدمة التي تحظى بها المنتخبات والتي وضعتتها في المراتب العليا على كافة الصعد العربية والإفريقية الى جانب وصول المنتخبات التونسية ولمختلف الفئات العمرية الى بطولات العالم، موضحا ان الاتفاقية والتي سترى النور في القريب العاجل ستتركز الى جانب تبادل اللقاءات الودية بين المنتخبات الأردنية والتونسية لمختلف الفئات العمرية على منح الدورات التدريبية والتحكيمية اولوية لما لهذه الدورات من أهمية خاصة في تطوير اللعبة.

ويذكر أن د. المنسي قد فاز بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي في الانتخابات التي جرت يوم السبت الماضي في القاهرة، فيما فاز السعودي محمد المنيع بمنصب رئيس الاتحاد العربي، وفاز بمناصب نواب الرئيس كلا من هشام نصر(مصر) سعيد الشحري(سلطنة عمان ) العدلي الحنفي ( المغرب)، وفاز في مقاعد عضوية اللجنة التنفيذية السيد مراد المستيري( تونس) وحبيب اللبان ( الجزائر) وسلام عوّاد ( العراق) وصلاح خلفان ( البحرين)، كما تم انتخاب السعودي عبدالله العليان امينا عاما للاتحاد.