الثلاثاء, 12 كانون1/ديسمبر 2017
l
المركز الإعلامي أخبار الإتحاد افتتاح دورة المراقبين الفنيين بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي

افتتاح دورة المراقبين الفنيين بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي

انطلقت اليوم "الخميس" في مدرج المرحوم عبدالله ابو نوار في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب فعاليات دورة المراقبين الفنيين التي يقيمها اتحاد كرة اليد بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الآسيوي، ويحاضر فيها رئيس لجنة الاحكام بالاتحاد الآسيوي والمعتمد من قبل الاتحاد الدولي الإماراتي عبدالله عاشور، وتستمر حتى مساء يوم السبت المقبل.

وفي حفل الافتتاح الذي حضره عدد من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد، اشاد الأمين العام للاتحاد د. زين العابدين بني هاني بالتعاون الكبير الذي يقوم به الاتحاد الآسيوي مع اتحادنا خصوصا فيما يتعلق باقامة الدورات المختلفة، موضحا أن المحاضر الدولي عاشور يمتلك خبرات واسعة في مجال اللعبة، مثلما قدر دور مجلس ادارة الاتحاد في توفير المتطلبات الفنية والإدارية لانجاح البرامج التي يعتمد عليها الاتحاد في تطوير اللعبة بشكل عام.

المحاضر الدولي صالح عاشور اشاد بالنقلة النوعية التي اصابت كرة اليد الأردنية، خصوصا فيما يتعلق في مجال التحكيم، ووصول الحكم الأردني الى بطولات العالم، لافتا الى وجود العديد من الحكام الشباب في الأردن والذين ينتظرهم مستقبل جيد.

واشتملت فعاليات اليوم الأول من الدورة يومها على التخطيط الشامل ومهام وواجبات المراقب الفني من خلال المحاضرات النظرية وعرض الفيديو، والعلاقة المشتركة بين الحكام واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، وتشمل الدورة في يومها الثاني (يوم غد الجمعة) عرض ورقة التسجيل والتقييم للمراقبين، وكيفية اعداد خطة لتجهيز الحكام، وتطبيق عملي للمراقبين الفنيين من خلال المباريات التي تقام في صالة الأميرة سمية، بينما يشهد اليوم الأخير لفعاليات الدورة (يوم السبت)، تقييم ورقة التسجيل والتقييم للمراقبين، يعقبها مناقشة عامة، ثم ختام الدورة وتوزيع الشهادات على المشاركين