الثلاثاء, 21 تشرين2/نوفمبر 2017
l
المركز الإعلامي أخبار الإتحاد ختام ناجح لدورة تدريب البرنامج الوطني لأقليم الشمال

ختام ناجح لدورة تدريب البرنامج الوطني لأقليم الشمال

أختتمت في مقر النادي العربي الدورة المتخصصة في لعبة كرة اليد، والتي اقامه الاتحاد بالتعاون والتنسيق الكامل مع اللجنة الأولمبية الأردنية، والتي تأتي ضمن البرنامج الوطني لتأهيل المدربين (البرنامج الكندي) المستوى الأول.

الدورة شهدت مشاركة المدربين في اقليم الشمال (بهاء فتح الله ومهند المنسي وهيثم طلفاح وبلال السمير وحسن الوهيبي ومحمد الوديان وأحمد الدلكي وبهاء الرواشدة وموفق ملكاوي ويزن الطعاني وأحمد الرواشدة، وحاضر فيها نخبة من المدربين المتخصصين في برنامج التأهيل الوطني (نارين الحاج طاس ود. تيسير المنسي واياد مكناي واياد مغايرة وهبه الصالح).

واشتملت فعاليات الدورة على المحاضرات النظرية التي تشمل الجوانب التدريبية كافة حسب ما اشار اليه رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي، الذي اكد أن فعاليات الدورة الثانية ستعقد في العاصمة عمان في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، اعتبارا من 25 أيلول (سبتمبر) الحالي، ومن الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الثالثة عصرا، مشيرا الى أهمية عقد مثل هذه الدورات في تطوير اللعبة وتأهيل المدربين المحليين، خصوصا وانها تشمل محاضرات تشمل التخطيط في الموسم الرياضي، ووسائل التدريب القوية للاعب والاعداد الذهني، وأهمية عقدها قبل انطلاق الموسم الرياضي، وانطلاق مشروع مدارس الواعدين.

وبين رئيس الاتحاد أن المستوى الثاني والثالث لهذه الدورة سيعقد مطلع العام المقبل بالتعاون والتنسيق ايضا مع اللجنة الأولمبية، مشيرا في ذات الوقت الى الدور الكبير والمحوري الذي تقوم فيه اللجنة الأولمبية الأردنية في دعم وتأهيل المدربين الأردنيين، والذين يعتبرون الأساس في تطوير الألعاب الرياضية المختلفة ومن بينها لعبة كرة اليد، لافتا الى ان الاتحاد يجري اتصالات مكثفة مع الاتحاد الدولي والاتحادات العربية والآسيوية والاتحادات الأوروبية للاستفادة منها بعقد الدورات التدريبية ودورات الحكام الشاملة.