الجمعة, 22 أيلول/سبتمبر 2017
l
المركز الإعلامي أخبار الإتحاد الاتحاد يعقد دورتين تدريبيتين ضمن برنامج تأهيل المدربين (الكندي)

الاتحاد يعقد دورتين تدريبيتين ضمن برنامج تأهيل المدربين (الكندي)

يعقد اتحاد كرة اليد بالتعاون والتنسيق الكامل مع اللجنة الأولمبية الأردنية دورتين متخصصتين في لعبة كرة اليد، حسب البرنامج الوطني لتأهيل المدربين (البرنامج الكندي) المستوى الأول، وفق رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي، الذي أوضح أن الدورة الأولى ستعقد في إربد وتحديدا في النادي العربي خلال الفترة من 18 وحتى 23 آب (أغسطس) الحالي من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الثالثة عصرا.

وبين المنسي أن فعاليات الدورة الثانية ستعقد في العاصمة عمان في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب خلال الفترة من 25 آب ولغاية 30 آب (أغسطس) الحالي ومن الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الثالثة عصرا، مشيرا الى أهمية عقد مثل هذه الدورات في تطوير اللعبة وتأهيل المدربين المحليين، خصوصا وانها تشمل على محاضرات تشمل التخطيط في الموسم الرياضي، ووسائل التدريب القوية للاعب والاعداد الذهني، وأهمية عقدها قبل انطلاق الموسم الرياضي، وانطلاق مشروع مدارس الواعدين.

واضاف المنسي (الاتحاد وجه الدعوات لكافة الأندية المنتسبة اليه لتسمية المدربين للمشاركة في فعاليات هاتنين الدورتين نظرا لأهميتهما في الوقت الحالي، وما تحمله من محاضرات شاملة تسهم في تطوير اللعبة وتعمل على تأهيل امكانيات المدربين، وأن الاتحاد يأمل من الأندية الإسراع في تسمية المدربين، كما سيشارك في هاتين الدورتين مدربي المنتخبات الوطنية والمدربين في وزارة التربية والتعليم).

ولفت رئيس الاتحاد، أن المستوى الثاني والثالث لهذه الدورة سيعقد مطلع العام المقبل بالتعاون والتنسيق ايضا مع اللجنة الأولمبية، مشيرا في ذات الوقت الى أن الاتحاد سيتحمل كافة التكاليف المتعلقة بعقد هذه الدورات، كما ان الاتحاد يجري اتصالاته مع الاتحاد الدولي والاتحادات العربية والآسيوية والاتحادات الأوروبية للاستفادة بعقد الدورات التدريبية ودورات الحكام الشاملة.