الجمعة, 21 تموز/يوليو 2017
l
المركز الإعلامي أخبار الإتحاد الاتحاد يحتفي بأسرته ويكرم أبو الطيب وحداد

الاتحاد يحتفي بأسرته ويكرم أبو الطيب وحداد

قال رئيس اتحاد كرة اليد د. تيسير المنسي أن الاتحاد بدأ في تنفيذ برامجه المختلفة التي يسعى من خلالها الى تطوير اللعبة من مختلف الجوانب سواء كانت الفنية أو الإدارية، موضحا أن المؤتمر العام الذي يقيمه الاتحاد يوم السبت 22 تموز (يوليو) المقبل يشكل بداية الطريق نحو عمل الاتحاد في المرحلة المقبلة نظرا لما يحمله من أوراق نقاشية مهمة تشمل اركان اللعبة كافة.

جاء ذلك في حفل الأفطار الذي اقامه الاتحاد في مدينة الحسين للشباب أول من أمس بحضور اعضاء الهيئة العامة ورؤساء الأندية ورجال الاعلام الرياضي، حيث اكد المنسي الدور الكبير الذي تلعبه الأندية في عملية التطوير نظرا لمكانتها الكبيرة واهتماماتها باللعبة، مشيدا بالدور الكبير الذي بذله العديد من الأشخاص في ادخال اللعبة الى الأردن ومن بينهم الرياضي المخضرم محمد جميل ابو الطيب، موضحا أن الاتحاد بدا في ارشفة وتوثيق تاريخ اللعبة من خلال لجنة خاصة شكلت لهذه الغاية وبدأت عملها منذ فترة.

وقدم ابو الطيب شكره وتقديره الى اتحاد اللعبة على اللفتة الطيبة في تكريمه في هذه الأمسية الجميلة، مستذكرا بداياته مع اللعبة وكيفية ادخالها الى الأردن من خلال مجموعة من الرياضيين الذين ساهموا في تنشيط اللعبة، مؤكدا أن النادي الأهلي هو أول ناد مارس اللعبة في الأردن.

رئيس النادي الأهلي سعيد شقم شكر أسرة الاتحاد على هذه المبادرة التي تجمع اركان اللعبة، موضحا أن النادي يدرس حاليا الغاء القرار الذي اتخذه في وقت سابق والمتضمن الغاء نشاط اللعبة، مشيرا الى أن المؤتمر العام الذي يقيمه الاتحاد وما يحققه من نجاحات برسمه خارطة الطريق للمرحلة المقبلة سيشهد قرار عودة النادي الى مزاولة نشاطه في لعبة كرة اليد.

وطالب رئيس نادي أم جوزة نبيل ابو رمان من خلال مجلس ادارة الاتحاد اللجنة الأولمبية الأردنية اعادة النظر في التعليمات المالية للاتحادات الرياضية خصوصا فيما يتعلق بنسبة الدعم المخصصة للاندية، مؤكدا أن الأندية تعتبر الأساس في عملية التطوير التي ينشد اليها الجميع.

وناشد ممثل نادي الكتة فريد الرماضنة رئيس النادي الأهلي ضرورة الغاء قرار النادي وعودة فرق النادي الى ممارسة اللعبة نظرا للدور الكبير الذي يلعبه النادي الأهلي في تنشيط وتطوير اللعبة.

وكرم المنسي وبحضور مجلس ادارة الاتحاد الرياضي محمد جميل ابو الطيب، ومدير مؤسسة ايمن حداد للتجهيزات الرياضية الذي قدما دعما ماليا للمنتخبات الوطنية ودعم حفل الافطار.