الجمعة, 21 تموز/يوليو 2017
l
المركز الإعلامي أخبار الإتحاد الاتحاد يناقش تصورات البطولات المحلية في اجتماعه غدا الخميس

الاتحاد يناقش تصورات البطولات المحلية في اجتماعه غدا الخميس

يناقش مجلس ادارة اتحاد كرة اليد التصورات الأولية لاقامة بطولاته المحلية كافة للعام الحالي 2017، وذلك من خلال الجلسة التي يعقدها عند الساعة السادسة من مساء يوم غد "الخميس" في مقر الاتحاد برئاسة د. تيسير المنسي، الذي أوضح أن الاتحاد يسعى لاقامة البطولات المحلية التي تتوافق مع تحضيرات المنتخبات الوطنية، وتتناسب مع ظروف الأندية واللاعبين خصوصا الدراسية، مشيرا الى أن الاتحاد يسعى لاقامة واخراج البطولات بالصورة الايجابية التي تعزز من تطلعاته في تطوير اللعبة على مختلف الصعد.

كما ينتظر أن يناقش الاتحاد المواضيع المتعلقة بالمؤتمر العام الذي يقيمه الاتحاد يوم السبت 22 تموز (يوليو) المقبل، والذي يشمل العديد من الأوراق المهمة التي تعنى بتطوير اللعبة من كافة المحاور (المنتخبات الوطنية، الأندية، مدارس الواعدين، المدربين، الحكام، التسويق، الاعلام)، خصوصا وأن المؤتمر سيحدد ملامح عمل المرحلة المقبلة.

من ناحية أخرى يقيم مجلس ادارة الاتحاد مساء اليوم في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب، حفل افطار لاعضاء الهيئة العامة ورئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد السابق ورؤساء الأندية ورجال الاعلام الرياضي.

وتعقد لجنة الأرشفة التي يرأسها عضو الاتحاد محمد البديوي عند الساعة الخامسة من مساء اليوم "الخميس" جلسة تناقش خلالها العديد من الأمور التي تخض عمل اللجنة فيما يتعلق بارشفة وتوثيق سجلات الاتحاد سواء كانت مشاركة المنتخبات الوطنية في البطولات العربية والآسيوية والدولية التي أقيمت منذ تأسيس الاتحاد، واسماء اللاعبين الذين مثلوا المنتخبات الوطنية، والنتائج التي حققتها المنتخبات الوطنية في مشاركاتها في البطولات الرسمية، والبطولات المحلية والأندية الفائزة بالقابها، والحكام والمدربين.

كما ينتظر أن تحدد اللجنة مواعيد مقابلات الشخصيات الرياضية التي واكبت لعبة كرة اليد منذ دخولها الى الأردن والاستفادة من خبراتها الرياضية في توثيق سجلات اللعبة، خصوصا في السنوات الأولى لتأسيسها، الى جانب سرد (قصة) دخول اللعبة الى الأردن وتوثيق اسماء رؤساء واعضاء مجلس ادارات الاتحاد من التأسيس ولغاية الآن.

 

المنتخب النسوي يواصل تدريباته

 

يواصل المنتخب الوطني النسوي تدريباته المكثفة بقيادة المدير الفني التونسي عدنان بلحارث، وذلك ضمن التحضيرات الفنية التي تسبق مشاركته في بطولة غرب آسيا الثانية التي تقام خلال شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

وتم تقسيم المنتخب الوطني الى مجموعتين، الأولى والتي يشرف عليها التونسي بلحارث تتدرب في عما أيام الأحد والثلاثاء والخميس، فيما تتدرب المجموعة الثانية في إربد باشراف المدرب الوطني موفق ملكاوي، ايام الأحد والاثنين والخميس.

وكان مجلس ادارة الاتحاد في جلسته الماضية اكد مشاركة المنتخب النسوي في بطولة غرب آسيا الثانية.