الثلاثاء, 21 تشرين2/نوفمبر 2017
l
المركز الإعلامي أخبار الإتحاد الاتحاد يدرس استضافة بطولة الأندية الآسيوية ويؤكد مشاركة المنتخب النسوي في غرب آسيا

الاتحاد يدرس استضافة بطولة الأندية الآسيوية ويؤكد مشاركة المنتخب النسوي في غرب آسيا

 

قرر مجلس ادارة اتحاد كرة اليد دراسة استضافة البطولة الآسيوية للأندية ابطال الدوري العشرون التي تقام خلال تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، والتي ينتظر أن تشهد مشاركة كبيرة من الأندية الآسيوية، وانها تأتي بعد النجاح الكبير الذس شهدته البطولة الماضية التي جرت في العاصمة عمان، والتي جاءت بعد غياب طويل للأندية الأردنية ومشاركة الأهلي فيها واحتلاله المركز السادس بعد نتائج ايجابية.

وحسب رئيس الاتحاد الناطق الاعلامي د. تيسير المنسي أن دراسة استضافة هذه البطولة ستكون شاملة من كافة النواحي الفنية والإدارية وتأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد للعبة وخصوصا للأندية التي تعتبر العنصر المهم في تطوير اللعبة، لافتا الى أن الامكانيات التي يمتلكها الاتحاد سواء المتعلقة بوجود صالة الأميرة سمية، أو بوجود اصحاب الخبرات في التنظيم والإشراف على البطولات تعزز من فرص استضافة البطولة.

واشار د. المنسي الى ان مجلس ادارة الاتحاد اتخذ جملة من القرارات في جلستها التي عقدها أول من أمس ومن ابرزها اقامة حفل افطار يوم الخميس المقبل في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب على شرف رؤساء الأندية المنتسبة للاتحاد ورؤساء لجان كرة اليد في الأندية واعضاء الهيئة العامة للاتحاد ورئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد السابق ورجال الاعلام الرياضي، لافتا أن الى ان هذا اللقاء يأتي من باب حرص الاتحاد على الالتقاء بمختلف اركان اللعبة وأهمية التواصل معهم.

واستعرض مجلس ادارة الاتحاد النتائج الايجابية التي خرج بها الاتحاد في زيارته لأندية الأهلي والحسين إربد الأسبوع الماضي، والتي تأتي ضمن برنامج الزيارات الذي يشمل الأندية كافة، حيث اعرب د. المنسي عن أمله في أن تحقق هذه الزيارات الأهداف التي يتطلع اليها الاتحاد بوجود شراكة حقيقية مع الأندية تسهم في تطوير اللعبة خلال المرحلة المقبلة، خصوصا وأن الأندية سيكون لها دور كبير في هذا المجال.

كما قرر الاتحاد التأكيد على مشاركة المنتخب الوطني للسيدات في بطولة غرب آسيا الثانية التي تقام خلال شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل نظرا للاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد لكرة اليد النسوية وأهمية مشاركة المنتخب النسوي في البطولات الآسيوية.

ويتدرب المنتخب الوطني حاليا باشراف المدير الفني التونسي عدنان بلحارث ومساعده المدرب الوطني موفق ملكاوي تحضيرا للمشاركة في هذه البطولة.

ويذكر أن المنتخب الوطني حل بالمركز الثاني في البطولة الأولى التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة العام الماضي.